منتدى ثانوية ومتوسطة روضة ، ثانوية ، مركز رفع ، معرض صور ، مركز تحميل ، ملفات ، صوره ، صور ، أنشطة ، نشاطات ، أعمال ، حفلات ختامية ، ثقافة ، ثقافات ...
 
الرئيسيةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمسح ذنوبك ب17 طريقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنــ}ـــت~سـ~د يــ}ـــر~
نائبة المديرة
نائبة المديرة


الجنس : انثى مشـآركـآت الكـآملهـ : 229
تاريخ التسجيل : 09/12/2009

مُساهمةموضوع: أمسح ذنوبك ب17 طريقه   الجمعة فبراير 12, 2010 12:42 pm

[color=red]24]أمســـح ذنوبك بـــ 17طريقة

--------------------------------------------------------------------------------


السلامعليكم ورحمة الله وبركاته


(( 1 ))


عن أبي هريرة قال: قالرسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من سبح ا لله تعالى دبر كل صلاة ثلاثا وثلاثين،وحمد الله ثلاثا وثلاثين، وكبر الله ثلاثا وثلاثين، وقال تمام المائة: لا إله إلاالله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. غفرت خطاياه وإنكانت مثل زبد البحر).



(( 2 ))


وعنه قال: قال رسول اللهصلى الله عليه وسلم: (من قال إذا أصبح مائة مرة وإذا أمسى مائة مرة: سبحان اللهوبحمده، غفرت ذنوبه وإن كانت أكثر من زبد البحر).



(( 3 ))


عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما على الأرض أحد يقول: لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا باللهالعلى العظيم، إلا كفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر). يعنى التحققبذلك.



(( 4 ))


عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى اللهعليه وسلم: (من سبح الله تعالى دبر كل صلاة مكتوبة مائة مرة، وهلل مائة مرة، وكبرمائة مرة،غفرت ذنوبه ولو كانت أكثر من زبد البحر).



(( 5 ))


وعنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من سبح الله دبر صلاةالغداة مائة تسبيحه، وهلل مائة تهليله، وكبر مائة تكبيرة، غفرت ذنوبه ولو كانت مثلزبد البحر).




(( 6 ))


وعنه عن النبي صلى الله عليهوسلم قال: ( من قال حين يأوي إلى فراشه: لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، لهالملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم،سبحان الله والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبدالبحر. أو قال: أكثر من زبد البحر).



(( 7 ))


عن معاذ بنأنس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من قعد في مصلاه حين ينصرف من صلاة الصبححتى يصلى ركعتي الضحى لا يقول إلا خيرا، غفرت له خطاياه، وإن كانت أكثر من زبدالبحر).



(( 8 ))


عن معاذ بن جبل قال: سمعت رسول الله صلىالله عليه وسلم يقول: (من قال بعد الفجر ثلاث مرات، وبعد العصر ثلاث مرات: أستغفرالله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، كفرت خطاياه وإن كانت مثلزبد البحر).



(( 9 ))


عن أبي هريرة قال: قال رسول اللهصلى الله عليه وسلم: (من حافظ على صلاة الضحى غفرت ذنوبه ولو كانت أكثر من زبدالبحر).



(( 10 ))


عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلىالله عليه وسلم: (ما على وجه الأرض رجل يقول: لا إله إلا الله، والحمد لله، ولا حولولا قوة إلا بالله، إلا كفرت عنه ذنوبه ولو كانت أكثر من زبدالبحر).



(( 11 ))


عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلمقال: (ما من عبد يقول عند رد الله روحه: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوله الحمد، وهو على كل شيء قدير، إلا غفر الله له ذنوبه ولو كانت مثل زبدالبحر).
رد الروح : الصحو من النوم أخرجه ابن ماجه،



(( 12 ))


عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( من قال صبيحة يوم الجمعةقبل صلاة الغداة: أستغفر الله العظيم لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، ثلاثمرات، غفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر).أخرجه ابن السني، والطبراني في الأوسط،ولم يذكر الحي القيوم وقال: وإن كانت.



(( 13 ))


عن أبىسعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قال حين يأوي إلى فراشه: أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، غفر الله له ذنوبه ولوكانت مثل زبد البحر، وإن كانت عدد النجوم، وإن كانت عدد رمل عالج، وإن كانت عددأيام الدنيا).
عالج : رمال بين فيد والقريات على طريق مكة.



(( 14 ))


عن أبى هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قال: سبحانالله وبحمده، في كل يوم مائة مرة، حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبدالبحر).



(( 15 ))


عن محمد بن عمار بن ياسر قال: رأيتعمار ابن ياسر يصلى بعد المغرب ست ركعات وقال:رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلمصلى بعد المغرب ست ركعات وقال: (من صلى بعد المغرب ست ركعات حطت ذنوبه وإن كانت مثلزبد البحر).



(( 16 ))


عن سلمان الفارسي أن النبي صلىالله عليه وسلم قال: (إن المسلم إذا لقى أخاه فأخذ بيده تحاتت ذنوبهما كما يتحاتالورق عن الشجرة اليابسة في يوم ريح عاصف، وغفر لهما ولو كانت ذنوبهما مثل زبدالبحر).
تحاتت: سقطت.



(( 17 ))


عن أبي ذر الغفاريقال: كلمات من ذكرهن مائة مرة دبر كل صلاة: (الله أكبر، وسبحان الله، والحمد لله،ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ثم لوكانت ذنوبه مثل زبد البحر لمحتهن).


ولا تنسونا من صالحالدعاء[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sdrr.ahlamontada.com
عطر الليل
طالبة جديدة
طالبة جديدة
avatar

الجنس : انثى مشـآركـآت الكـآملهـ : 66
تاريخ التسجيل : 09/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمسح ذنوبك ب17 طريقه   الأربعاء أبريل 21, 2010 6:00 am

جزاك الله خيرا
وجعله في ميزان حسانتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمسح ذنوبك ب17 طريقه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة روضة (( للبنوتــآت!.’)) :: *&^%$#@!(منتدى الاناقه والجمال)!@#$%^&* :: منتدى فتـاة الإسلام }..~-
انتقل الى: